منتدى مختص بالتاريخ+الجغرافيا+السياسة+الاقتصاد والمال+اسلاميات + الحوار الأديان+السياحة+الرياضة.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نيس يشعل المنافسة بتعادله مع ليون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed



عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: نيس يشعل المنافسة بتعادله مع ليون   الأحد مايو 04, 2008 12:52 pm

أسدى نيس خدمة لبوردو الثاني، بإجباره ضيفه ليون المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة على الاكتفاء بالتعادل معه بدون أهداف، السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويملك بوردو فرصة تقليص الفارق إلى نقطتين فقط في حال فوزه على مرسيليا الأحد، مما يعني أن المنافسة ستشتعل على اللقب قبل مرحلتين على النهاية.

وعلى بوردو أن لا يكرر سيناريو المرحلة الماضية، عندما سقط ليون في فخ التعادل مع كاين (2-2) ثم أهدر الأول فرصة ثمينة لتشديد الخناق على البطل، عندما سقط بدوره في فخ التعادل أمام ضيفه نيس بالذات (صفر-صفر).

وفشل ليون في هز شباك مضيفه رغم الفرص العديدة التي حصل عليها في الشوط الأول، أولها عندما نجح البرازيلي كريس في هز شباك الحارس هوغو ليوريس في الدقيقة 17، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب خطأ ارتكبه كريم بنزيمة.

ثم حصل ليون على فرصة أخرى في الدقيقة 24 من ركلة حرة نفذها المتخصص البرازيلي جونينيو، لكن العارضة نابت عن ليوريس وصدت هذه المحاولة ثم وقفت حائلاً مجدداً بين ليون والهدف الأول عندما صدت تسديدة رائعة لجيريمي تولالان من حوالي 30 متراً في الدقيقة 27.

في المقابل، حصل نيس خلال هذا الشوط على فرصة وحيدة كانت في الدقيقة 20، عندما نجح حبيب باموغو في كسر مصيدة التسلل، ثم حاول أن يلعب كرة ساقطة فوق الحارس غريغوري كوبيه لكنه فشل في محاولته إلا إن الكرة عادت إليه فسدد هذه المرة دون أن يتمكن من تجاوز الحارس الدولي.

وفي بداية الشوط الثاني، اضطر نيس إلى إجراء تبديل بسبب إصابة الحارس ليوريس، فدخل المخضرم ليونيل ليتيزي الذي تدخل لإنقاذ فريقه من تسديدة السويدي كيم كالشتروم في الدقيقة 65.

وكان نيس قريباً من خطف هدف التقدم في الدقيقة 75، عندما سدد الإيفواري باكاري كونيه كرة قوية علت عارضة كوبيه بقليل.

نانسي يستعيد المركز الثالث مؤقتاً
واستعاد نانسي مؤقتاً المركز الثالث المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، من مرسيليا، بعد فوزه على ضيفه ستراسبورغ بثلاثة أهداف دون مقابل، سجلها باسكال بيرونغيه ومارك أنطوان فورتون والمغربي منصف زرقا، في الدقائق 37 و45 و57 على التوالي.

ورفع نانسي رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً بفارق نقطتين عن مرسيليا، فيما أصبح ستراسبورغ "منطقياً" في الدرجة الثانية مجدداً لأن رصيده تجمد عند 35 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

باريس سان جرمان يصارع الهبوط
ولا يبدو وضع باريس سان جرمان أفضل من ستراسبورغ، بعدما فرط بنقطتين ثمينتين قد تجعلاه يودع دوري الأضواء، بعدما تقدم على مضيفه تولوز الذي ينافسه على البقاء، بهدف سجله برنار مندي في الدقيقة 62، قبل أن تتلقى شباكه هدفاً في الدقيقتين الأخيرتين من اللقاء سجله الغيني محمد فوفانا.

وأصبح باريس سان جرمان في وضع لا يحسد عليه، حيث يقبع في المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الثانية، قبل مرحلتين على نهاية الموسم، وهو يخوض اختبارين صعبين أخيرين أمام ضيفه سانت إتيان الذي ينافس للتأهل إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل، ومضيفه سوشو في مباراة هامشية للأخير لكن قد لا تكون كافية لفريق العاصمة (في حال فوزه) لضمان مكانه بين الكبار.

وأصبح رصيد باريس سان جرمان 39 نقطة، وهو نفس رصيد منافسيه تولوز ولنس الذي تعادل مع موناكو بدون أهداف ، لكن فريق العاصمة العريق يتخلف عنهما بفارق الأهداف.

وفي لقاء آخر تعادل لوريان مع لومان بدون أهداف أيضاً، بينما فاز أوكسير على ضيفه فالنسيان بهدفين نظيفين أحرزهما كيفن لوجون في الدقيقة 16 والبولندي إيرينوتز يلين في الدقيقة 90، فيما تعادل رين مع ضيفه كاين بهدفين لكل فريق، أحرز للأول جيروم لوروا وبنجامين نيفيه في الدقيقتين 30 و85 على الترتيب، بينما سجل هدفي الثاني ليليان كومبان في الدقيقة 54 وجيمي بريان في الدقيقة 90، ولعب كاين بعشرة لاعبين بعد طرد الكاميروني ستيفان إمبيا في الدقيقة 75.

ويلعب الأحد سانت إتيان مع ليل، إضافة إلى مباراة مرسيليا وبوردو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نيس يشعل المنافسة بتعادله مع ليون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
داودي لعرج وأحلى الحضارات.بوقطب :: الفئة الأولى :: منتدى الــــريــاضـــة-
انتقل الى: