منتدى مختص بالتاريخ+الجغرافيا+السياسة+الاقتصاد والمال+اسلاميات + الحوار الأديان+السياحة+الرياضة.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 - أطـــول قـبــر فــي العـــالــم ضريـــح النـــبي عـمــران !.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مراد



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: - أطـــول قـبــر فــي العـــالــم ضريـــح النـــبي عـمــران !.   الأربعاء مايو 14, 2008 10:53 pm

- أطــول قبــر في العــالم ضريــح النـــبي عمران :






يبلغ طول هذا الضريح 30 متراً، وهو بهذا المقدار يعتبر أطول القبور في العالم. ويصل عرضه إلى حوالي 80 سنتيمتراً وقد تم انشاء بناء طويل لهذا القبر وأحيط بعناية شديدة وأصبح مزاراً لكل من يزور صلالة أو يقيم فيها، وهو يحظى باحترام الجميع ويحرص الكثيرون على أن تلهج ألسنتهم بالدعاء عند زيارته.
ولا يعرف على وجه الدقة من هو الراقد في ذلك القبر، ولكن المعتقدات الشعبية تؤكد أن جميع الأضرحة القديمة الموجودة في المنطقة هي لأنبياء ورجال صالحين بدليل ان الكثيرين من بعض الدول الاسلامية يأتون لزيارة هذه الأضرحة والتبرك بها.
وقد كان قبر النبي عمران في العراء في السبعينات، وكان يتواجد حوله بعض الناس الذين يقرأون الفاتحة ويدعون ربهم أن يمنحهم الصحة والسعادة وغير ذلك. وزين هذا القبر بالأقمشة الملونة التي ربطت بواسطة الحبال والحجارة حتى لا تطير عند اشتداد قوة الرياح وسرعتها.
أما حالياً فقد أصبح القبر الطويل العائد للنبي عمران داخل بناء خاص يتناسب مع طوله البالغ 30 متراً ومجهز بالاضاءة. وأحيط القبر بسور خشبي بسيط من جهاته كافة، كما أحيط بسجادات رسمت عليها صور لمساجد وكتبت عليها آيات قرآنية بالاضافة إلى الأقمشة الملونة والتي يغلب عليها اللون الأخضر الغامق.
وتوجد حول هذا القبر حديقة جميلة جداً وفيها ممرات خاصة تؤدي إلى القبر وكذلك يوجد إلى جانب القبر العديد من القبور الأخرى القديمة والطويلة أيضا.



وبالعودة إلى كتب التاريخ المعنية بالشأن الروحي، فإنه لا يوجد نبي باسم عمران، إلا أن البعض يقول إن المقصود بالنبي عمران هو والد مريم العذراء عليها السلام. إلا أنه لا يوجد تفسير لكيفية وجوده في هذه المنطقة خاصة وأن السيدة مريم العذراء كانت موجودة في فلسطين، ومع ذلك فإن هذا المقام لا يزال يستقطب الكثيرين من الزوار بعد الاصلاحات والمباني التي ألحقت به، ومنها مسجد داخل السور الذي يحيط بهذا الضريح القديم والطويل. حيث أولت حكومة السلطنة اهتماماً كبيراً بهذا المقام وبنت له بناء خاصاً حديثاً وجهزته بكامل المستلزمات اللازمة له من اضاءة ونوافذ وغير ذلك كما ان مبنى الضريح الجديد والمباني المرافقة له محاطة بسور جميل خاصة وأن هذا الضريح موجود في مدينة صلالة نفسها.
ونظراً لأن الضريح كان يوجد قديماً إلى جانب مقبرة أو داخل سورها فإن ديوان البلاط السلطاني بنى مسجداً جميلاً إلى جوار الضريح حيث أصبحت تقام فيه الصلوات بدلاً من اقامتها في العراء. وكذلك توفرت المرافق الضرورية لهذا المسجد بما يخدم المصلين.
ومن القصص المتداولة والمتعلقة بالاعتقادات حول هذا الضريح الذي يبلغ طوله 30 متراً هو أن من يريد قياس طوله من اتجاهين أي من الأمام الى الخلف أو بالعكس فإنه سيلاحظ وجود اختلاف في الطول بين القياسين بحوالي ذراع كما يقال والله اعلم
.





- - -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ARCHI



عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 04/04/2008
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: - أطـــول قـبــر فــي العـــالــم ضريـــح النـــبي عـمــران !.   الخميس مايو 15, 2008 3:06 pm

اللهم بارك لها في الصحة والسعادة وغير ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
- أطـــول قـبــر فــي العـــالــم ضريـــح النـــبي عـمــران !.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
داودي لعرج وأحلى الحضارات.بوقطب :: الفئة الأولى :: منتدى الثقــافـة الاسـلاميــة-
انتقل الى: