داودي لعرج وأحلى الحضارات.بوقطب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى مختص بالتاريخ+الجغرافيا+السياسة+الاقتصاد والمال+اسلاميات + الحوار الأديان+السياحة+الرياضة.
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اساليب النينجا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نعماوي محمد توفيق

نعماوي محمد توفيق


المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/05/2008
العمر : 34
الموقع : http://www.ninjaa.com/vb

اساليب النينجا Empty
مُساهمةموضوع: اساليب النينجا   اساليب النينجا I_icon_minitimeالأحد مايو 18, 2008 5:28 pm

أساليب النينجا القتالية

من خلال هذه الصفحة سنتعرف على أساليب وفنون القتال الأربعة الرئيسية لمقاتل النينجا


فن التايجوتسو
لقد كان مقاتلي النينجا مقاتلين مؤهلين متلاحمين و يساعدون بعضهم البعض في المعركة . و لقد تم تدريبهم منذ ولادتهم ليقاتلوا بأيديهم و اقدامهم . لقد عرفوا مواضع و كيفية توجيه الضربات ليعيقوا خصمهم عن الحركة او ليقتلوه ان لزم الامر .
هناك سبب واحد يكمن وراء فعالية اسلوبهم في القتال ( تاي جوتسو) و ذلك ليس لانهم درسوا الركل و كيفية توجيه الضربات و لكنهم درسوا الجسد البشري ايضا. و تعلموا مواطن الضعف و القوة فمثلا توجيه الضربة لوجه الرجل قد تكون مؤلمة و لكنها قد تجعله يمتعظ بينما ضربة موجهة للحنجرة ستكون مدمرة اكثر .
ان فت الإشتباك و الامساك كان جزءاً قويا من اساليب قتال النينجا . و بالاضافة لركلات سحق العظم و الضربات ، كان النينجا يقاتل بقوة من الارض . فعندما يمسك من على سطح الارض فليس من المحتمل ان تكون ركلة او ضربة موجهه فعالة او مؤدية للغرض . و بالمثل الاساليب الاخرى مثل استخدام قبضات الذراع و المسكات المحكمة .لقد كانت حركة الامساك مشابهة للجودو او الجوي جيتسو المعاصر لكنها أقوى بكثير .
ان مقاتل النينجا يدرس فن التايجوتسو او "حركة الجسد " فالتايجوتسو لا يعلم طرقا ثابته و راسخة لا تتغير مثلما تفعل بقية الفنون القتالية الاخرى ,فبدلا من ذلك تؤكد على الانسيابية و الحركة الطبيعية و العفوية . و لقد تعلم النينجا ايضا استغلال المفاصل و نقاط الضغط عند العدو.فعند توجيه الضربة للنينجا فإنه ببساطة لن يكتفي بصد الهجوم فقط و لكنه سيضرب نقاط الضغط او المركز العصبي ليفقد العضو وظيفته . و لم يتعلم النينجا فقط كيف يجعل من الشخص معاقا ولكنه تعلم كذلك القتل بسرعة و فاعلية . و حقيقة قدرة النينجا على القتل بضربة واحدة صحيحة و ذلك عن طريق استغلال ضعف الجسم . و من سمات التايجوتسو المهمة سمة تعلم رد او عكس الحالة و الهجوم ( او الهجوم المضاد ) فلقد تم تدريبهم منذ طفولتهم ليكونوا شديدي المرونة ليتمكنوا بذلك من التخلص من اي مسكة او قبضة قد يواجهوها . و هم حتى يلعبون الالعاب مثل الاطفال و ذلك عن طريق ربطهم و هدف هذه اللعبة هو ان يخلصوا انفسهم باسرع ما يمكن و بمرور بضع سنوات تعلم مقاتل النينجا كيفية الخلاص من اي نوع من التقييد .


فن النينبو
ان افضل وصف تم منحه للنينجوتسو هو انه مجموعة من المهارات التي يستعملها مقاتل النينجا بينما نشير غالبا للنينبو بـ" اعلى درجة او مرتبة للنينجوتسو " و هذا يدل على فلسفة الحياة التي بنيت على اساس مباديء النين .
تترجم الحروف الأولى من كلمة نينبو وهي ( النين Nin) أي الصبر و لكن يمكن ان تدل على المثابرة و الخلسة .فميزة ( النين Nin) اليابانية انها تتكون من مقطعين او جذرين للكلمة . فالجذر العلوي يسمى يايبا و الذي يشير الى حافة السيف او النصل القاطعة و اما الجذر السفلي فيمكن قراءته اما بكوكورو او شن و كلاهما يعنيان القلب .
فخاصية الحروف الأخيرة من كلمة نينبو وهي ( البو Po) و التي تدل على القانون الطبيعي تستخدم بدلا من دو do ( مثلا جودوjudo - كيندوkendo- ايكيدو aikido...الخ..) و بالاشارة الى فننا كنينبو بدلا من نينجوتسو يؤكد على التدريب و المهتم بالتطوير الداخلي لشخصية الفرد بالاضافة لمهارات اسلوب التمارين القتالية . و معرفة الاساليب لا يكفي و لكن من المهم معرفة اين يكمن قلبك و روحك كشخص. و لهذا السبب يشدد النينبو على التدرب الفلسفي و الروحي ليرتبط بالتدرب الفيزيائي . و تصفية الروح هذه معروفة باليابانية (بسيشينتيكي كيويوseishinteki kyoyo).
يهتم النينبو بالدفاع الكامل عن النفس و يعرف ايضا الدفاع ضد ما يهدد الحياة و يتم التعامل معه بالروح بقدر الاسلوب الفيزيائي .


فن قبضات النينجا

ياباني إنجليزي عربي
Shikan-ken Extended-Knuckle Fist او توسيع- قبضة المفصل

يعتبر الشيكان - كين القبضة الاساسية للتوجاكيور - ريوTogakure-ryu .و تستخدم ضد الاسطح القاسية و الممتدة للتركيب العظمي . ويتم تشكيل القبضة بثني نصف الاصابع مع ترك المفاصل المتوسطة بارزة .ان المناطق المستخدمة لتوجيه الضربة هي المفاصل و التي يمكن توجيهها لعظام الوجه وعظمة الصدر و جوانب الاضلاع الوسطى .
تنطلق الضربة مستقيمة مثل الرصاصة مع كل القوى النابعة من مناطق الضرب . و لا يجب ان يرفع المرفق بمحاذاة الطريق الخارجي للقبضة و الا ستنثني الضربة و تُعقف و بدلا من ذلك يجب ان تحافظ على المرفق قريبا من الاضلاع و تجبر الضربة لتتوجه مباشرة للهدف . و لقد حذر معلمي النينجا بان القبضة لا تقلب او تتشقلب في المكان ثم تسحب و لكنها تستخدم لضرب ظهر العدو .فدفعة الضربة تستمر خلال الارتطام او التأثير في الهدف ..


ياباني إنجليزي عربي
Fudo-ken Clenched Fist فودو- كين - القبضة الثابتة

هذه هي القبضة المثبتة التقليدية و التي يمكن استخدامها لتوجيه الضربات من عدة زوايا مختلفة و تستخدم ايضا ضد العديد من الاهداف المتنوعة . و لكنها فعالة خاصة ضد مناطق الجسم التي تكون فيها اطراف التركيب او البناء العظمي موصول .و يتم تشكيل هذه القبضة بثني الاصابع لراحة اليد و تثبيت الابهام بجانب السبابة و يمكن ان تستخدم الجهة الامامية من القبضة او المفاصل الخارجية او الداخلية لضرب الهدف مثل الانف و الفك و الاطراف السفلية من الاضلاع و الذراعان و الساقان .




ياباني إنجليزي عربي
Boshi-ken Thumb-Drive Fist البوشي - كن- قبضة قيادة الابهام

ان البوشي كن فريدة من نوعها بالنسبة لنظام النينجا المعركي او القتالي فمنطقة ضربة واحدة من هذه القبضة تستهدف عموما اهداف شبة لينة او مرنة مثل العضلات التي تغطي البناء العظمي . انها مناسبة تماما لمهاجمة المراكز العصبية بدقة . وتكون هذه القبضة بالابهام البارز و تكون اليد في وضعية مشابه للوضعية المستخدمة للامساك بعصا الغولف.و يوضع الابهام من اجل مهمة قيادية مدعومة بالسبابة المنحنية . ان هذه المنطقة الوحيدة للضرب تستخدم من اجل مهاجمة اهداف مثل جانب الرقبة و جوانب الاضلاع العليا و فم المعدة و البطن السفلي لعظام الورك الداخلية . و كما هو الحال مع اغلب اللكمات و الضربات في النينجوتسو 0فانه من المهم تتبع الهدف بقوة و ليس فقط توكزه وتتراجع .



ياباني إنجليزي عربي
Shuto Sword Hand شوتو - يد السيف

ان يد السيف ليست حقا قبضة و لكنها سلاح ضرب مهم .و يستخدم الطرف الخارجي السفلي لراحة اليد ضد تراكيب الاطراف و الرقبة و ايضا لتوجيه الضربات للمفاصل . ففي الشوتو يكون انبساط راحة اليد و الاصابع بزاوية 45ْ درجة و يثبت الابهام على طول او جانب قاعدة السبابة . عند البدء بتوجيه الضربة باستخدام سيف اليد حافظ على اليد بوضعية القبضة التقليدية لتخفي غرضك او نيتك و تتارجح اليد حول الهدف لتشكل قوة من الوزن و حركة الذراع والجسم .و في اللحظة التي تسبق الاتصال تفتح اليد لتتخذ وضعية الشوتو و ترتطم بالهدف بزاوية 90ْ درجة لسطحها . و لا تضرب اليد المكان ثم تسحب بسرعة لان الهدف من الضربة هو الصدمة او الذهول و الهجوم لاختراق التركيب العظمي .


فن الجوتسو

ياباني إنجليزي عربي #
Aizuangojutsu signaling ايزوانغوجوتسوإشارات اليد 1
Ankokutostoshijutsu ways to see in the dark انكوكيوتوستوشي جوتسو - طرق الرؤية في الظلام 2
Bakemonnojutsu ghost art بايكيمونو جوتسو - فن الشبح 3
Bajutsu fighting from horse back بوجيتسو- الفروسية ( القتال من على ظهر الخيل ) 4
Bujutsu science of individual combat بيو جوتسو- علم العراك الفردي 5
Dakentaijutsu striking method داكينتاي جوتسو- طرق الضرب 6
Dotonjutsu earth escape art, like hiding underground or using the ground as an escape route دوتون جوتسو- فن الهروب الارضي مثل الاختفاء تحت الارض او استخدام الارض كطريق للهروب 7
Genjutsu magic and illusions جينجوتسو - السحر و الايحاء 8
Hansojutsu the art of disguise kind of like acting but making it real not just acting هانسو جوتسو- فن التنكر و هو نوع من التمثيل و لكن جعله حقيقي و ليس فقط التمثيل 9
Jujutsu this is not the grappling art.... ten syllable power methods. "skills said to enable a ninja to accomplish what conventional warriors could only back away الجوجوتسو - هذا ليس فن الامساك ...طرق مقاطع القوة العشرة . فلقد قالوا معلمين النينجا " وجدت المهارات لتمكن النينجا من ان يتم فقط ما يتراجع عنه المحاربون التقليديون 10


Jutaijutsu ninja's style of grappling جوتاي جوتسو - اسلوب النينجا في الامساك 11
Jojutsu staff and cane fighting جوجوتسو - قتال العصا والدرع 12
Kappojutsu resuscitation كابو جوتسو - الانتعاش 13
Koppojutsu art of bone breaking كوبوجوتسو - فن كسر العظم 14
Kiaijutsu the art of harmonizing with the universal force كياي جوتسو - فن التنسيق مع القوة الكونية 15
Kiaijutsu shout of intention as a weapon كياي جوتسو - صيحة النية او العزيمة كسلاح 16
Kajutsu explosives and fire arms كاجوتسو - متفجرات و اسلحة نارية 17
Koppojutsu bone breaking or damaging كوبو جوتسو - كسر العظم او الاضرار به 18
Koshijutsu nerve or soft tissue striking كوشي جوتسو - توجيه الضربة للأنسجة الناعمة او الاعصاب 19
Kenjutsu sword combat كين جوتسو - معركة السيف 20
Kyojutsu making the impossible possible and making the possible impossible كيو جوتسو - جعل المستحيل ممكن و جعل الممكن او المحتمل مستحيل 21
Konsetsujutsu joint working & joint locks كونسيتسو جوتسو - عمل المفاصل و قبضات المفاصل 22
Mokutonjustu wood escape art, like hiding in the trees or in a log on the ground or using the trees as an escape route موكيوتن جوتسو - فن الهروب في الغابة مثل الاختفاء في الاشجار او في جذع على الارض او استخدام الاشجار كطريق للهروب 23

Masubitaijutsu linking ( linking one empty hand technique and/orweapons technique to another) ماسيوبيتاي جوتسو - الربط ( اسلوب ربط يد واحدة فارغة و/ او اساليب اسلحة للاخرى ) 24

Nawanukejutsu Escaping from bonds. The process is easily visible to a guard or other person present, and can be interfered with. Due to childhood training, a ninja may use this skill to squeeze through openings which would normally be too small for a person of the ninja's size. The suppleness necessary for this special skill can only be achieved through childhood training. ناوانيوك جوتسو - و هو التخلص من القيود . ان هذه العملية يمكن ان ترى بسهولة من قبل الحارس او اي شخص حاضر و يمكن ان تتعارض او تتداخل معها .و بسبب تمارين الطفولة قد يستخدم مقاتل النينجا هذه المهارة ليعصر او يقلص نفسه اثناء فتحه او اثناء التخلص من القيد و التي تكون في العادة صغيرة جدا بالنسبة لشخص بحجم النينجا . ان الليونة الضرورية جدا لهذه المهارة الخاصة يمكن إحرازها من خلال تمارين الطفولة 25
Ninjutsu the art of ninja, ninpo, and nin نينجوتسو - فن النينجا و النينبو و النين 26
Oseijutsu pinning methods of pinning your opponent to the ground with nobody hurt اوسيجوتسو - طرق التثبيت لتثبيت خصمك على الارض دون ان يؤذى اي شخص 27
Shakinojutsu flag discarding......this is when an army copies the flags of the enemy and the enemy thinks it allies شاكينوجوتسو - رمي العلم .... و يكون ذلك عندما ينسخ جيش اعلام العدو و يعتقد العدو انه تحالف 28
Shoten no jutsu vertical surface running شوتين نو جوتسو - الركض العمودي على الاسطح 29
Suitonjutsu water escape art, like hiding under water, or using water as an escape route سويتون جوتسو - فن الهروب المائي مثل الاختباء تحت الماء او استخدام الماء كطريق للهروب 30

Shurikenjutsu the art of throwing objects شوريكين جوتسو - فن رمي الاشياء 31
Setonjutsu snow shinobi سيتون جوتسو _ ثلج شينوبي shinobi 32
Saimonjutsu hypnotism and mind control سايمون جوتسو - التنويم المغناطيسي و السيطرة على العقل 33
Takemustaijutsu forging تيكموستاي جوتسو - التزييف او التزوير او التلفيق 34

Taijutsu unarmed combat تايجوتسو - النزال الاعزل 35
Taihenjutsu rolling traveling method تايهينجوتسو - طرق التجوال او السفر التدحرجي 36
Taihenjutsu body movement تايهينجوتسو - حركة الجسد 37
Toritejutsu arresting skills توريتي جوتسو - مهارات الاعتقال 38
Unshinjutsu the art of being invisible انشينجوتسو - فن الاختفاء 39
Urataijutsu reversing your opponents attack يوراتاي جوتسو - صد او رد عكس هجوم خصمك 40



فن النينجا النسائي
لقد لعب النساء دورا مهما جدا في قبائل النينجا الماضية و المعروفة بكيونوتشي Kunoichi ان مقاتلات النينجا تمكن غالبا من استخدام انوثتهن ليتقربن من العدو و باستخدام الحرب النفسية و التلاعب بالعقل كسلاح استطاع الكيونوتشي التقرب من العدو بشكل كاف ليسمموا الضحية دون ترك اي اثر . لقد تم تدريب الكيونوتشي على اسلحة مختلفة و المشابهة لاسلحة النينجا و لكن بسبب الحالات او المواقف المختلفة التي قد يواجهونها فان بعض الاسلحة الصغيرة القريبة المدى كانت تستخدم غالبا . فاسلحة مثل مساحيق او بودرة العمى و السموم و السكاكين و الحبال و حتى المروحة يتم حملها لانه قد يتم استخدامها على زاوية او مدى قريب و تكون سهلة الحمل دون ان تتم ملاحظتها .
تخيل امراة شابة تصرخ كيف ستشعر في تلك اللحظة من المحتمل انك تريد محاولة انقاذها و ربما حتى عرض المساعدة لها .ان هذه مثال واحد على كيفية خداع الكيونوتشي لاي شخص بإيقاع انفسهن مباشرة في الفخ . انه سلاح قوي جدا .
ان الرداء الذي يلبسنه الكيونوتشي يعتمد على الموقف . فربما يتطلب الموقف عدم ارتدائها ...من يعلم ؟ راجع فيلم النينجا 3 : هيمنة او سيطرة احدى الكيونوتشي الاكثر إثارة في الفيلم .


أنواع فنون النينجا

نوع الفن القتالي Style Name الأسلوب القتالي #
فـن الـنـينـجـا Ninjutsu نـيـنـجـوتـسـو 1
فـن الـسـامـوراي Bushijutsu بـوشـيـجـوتـسـو 2
فـن الـنيـنـجـا لـلـنـسـاء Kunoichijutsu كـيـونـوتـشـي 3
فـن الـنيـنـجـا لـلـصـغـار Ko-Ninjutsu كـو - نـيـنـجـوتـسـو 4
فـن قـتـال الـنـينـجـا والأعـمـال الـمـسـرحـيـة الـمـثـيـرة Chambra تـشـامـبـرا 5
كل نظام من هذه الأنظمة له تدريب مستقل وكل نينجا له نظامه الخاص ماعدا نظام ( تشامبرا ) فهو متوفر لكل لاعب نينجا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ninjaa.com
adnan sasoki




المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

اساليب النينجا Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساليب النينجا   اساليب النينجا I_icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2008 3:48 pm

السلام عليكم يا اخي نعماوي والله موضوع في القمة ومعلومات مفيدة جدا ولا تحرمنا من مواضيعك الشيقة وننتظر جديدك تقبل تحياتي اخوك sasoki من ولاية بلعباس وانا احد الممارسين للفن النينجيتسو المتواجد بمدينتنا وانا اريدك ان تصبح صديقي في مشوار تعلم الفن النبيل بانواعه وابلغك انني في العام الرابع من دخول هذه المدرسة وقد اجدت فن البجع وهذا من خلال تدريباتي الشاقة الى جانب ان الموضوع اعطاني صورة جديدة لاتقان هدا الفن وشكرا
اخوك adnan sasoki تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نعماوي محمد توفيق

نعماوي محمد توفيق


المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/05/2008
العمر : 34
الموقع : http://www.ninjaa.com/vb

اساليب النينجا Empty
مُساهمةموضوع: الشكر   اساليب النينجا I_icon_minitimeالسبت أغسطس 09, 2008 7:58 pm

[/b]شكرا يا عدنان ولله لاني اتشرف بصداقتك في الفنون القتالية والحياة العادية
وبعد مدة ساوريك مواضيعا مفيدة جدا لمسارك التدريبي
Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ninjaa.com
 
اساليب النينجا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
داودي لعرج وأحلى الحضارات.بوقطب :: الفئة الأولى :: منـتــدى الـفــنــون الــقــتــالـــية.-
انتقل الى: