منتدى مختص بالتاريخ+الجغرافيا+السياسة+الاقتصاد والمال+اسلاميات + الحوار الأديان+السياحة+الرياضة.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 - أخـبـار الريـاضـــة والمــشاهــير.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar



عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: - أخـبـار الريـاضـــة والمــشاهــير.   الخميس أبريل 24, 2008 12:27 am

رياضة : الهلال يستعيد الصدراة بخماسية في الاهليك:


استرد الهلال صدارة الدوري الممتاز بفوز عريض على أهلي مدني بلغ خمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء باستاد الهلال انتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل تقدم الهلال بهدف كليتشي وعادل لأهلي مدني يوسف القوز ومع نهاية الشوط ألأول طرد الحكم مهاجم أهلي مدني لنيله البطاقة الصفراء الثانية, وفي الشوط الثاني فرض الهلال سيطرته التامة على مجريات المباراة ليضيف أربعة أهداف احرزها على التوالي مهند الطاهر وحمودة بشير وجيمي مانديلا, بهذه النتيجة ارتفع الهلال برصيده الى 21 نقطة بينما لأهلي مدني 12 نقطة.وويعود الفريق الازرق لتحضيراته مجدداً ضمن البرنامج الاعدادي المتكامل لمقابلة الاتحاد مدنى فى العشرين من الشهر الجارى بامدرمان فى الاسبوع التاسع من الدورى الممتاز ومواجهة صن داونز الجنوب افريقي بامدرمان فى دور الـ 16 من دورى ابطال افريقيا وكان المدير الفنى لفريق الهلال البروفيسور هيرون ريكاردو قد شرع بالفعل فى فتح ملف بطل جنوب افريقيا ووقف على خصم الهلال وتقرر ان تكون التدريبات للفريق على فترتين بالصالة والاستاد وسوف يقوم الاطار الفنى للفريق باعداد وتجهيز كافة العناصر الهلالية للمواجهة الافريقية المرتقبة و ينتظر الجهاز الفنى عودة المصابين احمد عادل وريتشارد جاستن للمشاركة فى التدريبات قبل لقاء صن داونز.

رياضة : المريخ يصالح جماهيره والهلال يلاقي سيد الاتيام:

استرد المريخ صدارة الممتاز بعد فوزه الكاسح على الخرطوم بسداسية لهدفين رافعا رصيده الى 21 نقطة متقدما على الهلال الذى يلعب الاربعاء امام اهلى مدنى بثلاث نقاط

احرز اهداف المريخ علاء الزهرة هدفين والسعودى هدفين وهدف للعجب وهدف للباشا

فى ما احرز للخرطوم صلاح الامير وحجو وظل الفريق فى نقاطه التسع.

تمكن عثمان حجو من احراز الهدف الثانى للخرطوم براسية رائعة مستفيدا من عكسية فرانسيس من الطرف الايمن وكان قبلها الامير قد اضاف فرضة احراز الهدف الثانى له بعد ان واجه المرمى ولعب ف جسم محمد كمال.

تمكن السعودى من احراز الهدف السادس للمريخ مستفيدا من عكسية عنتر الذى دخل بديلا لاوبينا ليتمكن السعودى من السيطرة عليها داخل منطقة الجزاء ويرسلها يسارية قوية فى قلب الشباك معلنا سادس اهداف المريخ فى الدقيقة 73 من المباراة التى كانت تمضى الى الهدوء بعد الهدف الخامس للمريخ الى ان اعاد السعودى اشعالها بالهدف السادس.

تمكن احمد الباشا من اضافة الهدف الخامس للمريخ من قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء مع انطلاقة الشوط الثانى.

انهى المريخ الشوط الاول باربعة اهداف لهدف بعد اداء مميز من المريخ فى النصف الاول للشوط الا انه تراجع بعد ان احرز ثلاثة اهداف ليفسح المجال للخرطوم الذى تمكن ان احراز هدف عن طريق الامير وكان بمقدروه ان يضيف الهدف الثانى ومع نهاية الشوط قدم العجب واحدة من لمحاته بعد ان احرز الهدف الرابع بطريقة رائعة جدا.

احرز فيصل العجب احد اروع الاهداف فى تاريخه عندما استفاد من كرةمرتدة من حارس مرمى الخرطوم تجاوزته الى داخل الملعب الا ان العجب فاجا الجميع بضربة دبل كيك سكنت الشباك معلنة عن الهدف الرابع للمريخ.

احرز صلاح الامير اول اهداف الخرطوم بعد ان ضغط على بلة جابر واستخلص الكرة واودعها قوية فى قلب المرمى وكان المحترف فرانسيس قد اضاع انفرادا للخرطوم قبل دقيقة من احراز الامير لهدفه لتصبح النتيجة حتى الان 3/1 للمريخ.

اضاف علاء الزهرة الهدف الثانى للمريخ من ضربة جزاء ارتكبها دفاع الخرطوم فى الدقيقة 10 من الشوط الاول بعد ان تصدى احد مدافعى الخرطوم لتهديفة العجب بيده وحول طريقها من المرمى الى خارج الملعب الا ان الزهرة نجح بثبات فى الاستفادة من ضبة الجزاء محرزا الهدف الثانى للمريخ الذى واصل ضغطه ليتمكن الزهرة من اضافة الهدف الثالث فى الدقيقة 12 من الشوط مستفيدا من تمريرة العجب ليتلاعب بالدفاع ويطلق قذيفة يسارية فى مرمى الخرطوم.

تمكن السعودى من احراز اولاهداف المريخ فى الدقيقة 4 من انطلاقة المباراة بعد ان بدأ المريخ المباراة بضط شديد وجاء هدف السعودى مستفيدا منتسديدة العجب التى فشل حارس الخرطوم فى التعامل معها.
الهلال وسيد الاتيام واقوى المواجهات اليوم الاهلاوية يعلنون التحدي:

يشهد ملعب استاد الهلال بام درمان عند الثامنة من مساء اليوم اللقاء المثير والذي يجمع بين الهلال والاهلي مدني ضمن مباريات الاسبوع الثامن من منافسة الدوري الممتاز وتتوفر في مقابلة اليوم بين الموج الازرق وسيد الاتيام كل عوامل الاثارة على خلفية مواجهات الفريقين السابقة في المسابقة الكبرى ولن يكون اللقاء عادياً بأي شكل من الاشكال اليوم بعد ان دخلت المسابقة مراحلها المتقدمة والهلال صاحب العروض المميزة في دوري هذا الموسم يسعى من خلال لقاء الاهلاوية لمواصلة انتصاراته وتعزيز موقفه الصداري بعد هزيمة المريخ امام حي العرب بورتسودان الاسبوع الماضي ويقابل الفريق الازرق ضيفه الاهلي وفي رصيده 18 نقطة ويفقد جهود الثنائي ريتشارد جاستن واحمد عادل لعامل الاصابات وربما شهد اللقاء عودة علاء الدين جبريل بعد شفائه من المتاعب الصحية وظل الفريق في حالة اعداد متواصل لهذه المقابلة المهمة ومن المتوقع ان يدفع ريكاردو في مباراة ببدلاء الفريق وهناك مشاركة متوقعة للنجم العائد والهداف جيمي مانديلا واسامة التعاون وكل الظروف اليوم في خدمة الموج الازرق لاكتساح الضيوف وبعددية وافرة من الاهداف.

رياضة : الخرطوم يستضيف المريخ والامل والموردة:

يتطلع لمصالحة جماهيره على حساب الخرطوم اليوم
يستضيف استاد الخرطوم تحت اضوائه الكاشفة لقاء القوة والاثارة الذي يجمع المريخ والخرطوم وذلك في اطار مباريات الاسبوع التاسع للدوري الممتاز.أهمية مباراة اليوم:هذا وتكتسب مباراة اليوم اهمية قصوى بالنسبة للفريقين خاصة بالنسبة لفريق المريخ المتطلع لمصالحة جماهيره ومسح آثار الهزيمة التي تعرض لها في الاسبوع الماضي امام حي العرب بورتسودان ببورتسودان وهي الهزيمة التي فجرت الاوضاع بنادي المريخ خلال اليومين الماضيين.وفوز المريخ اليوم يعتبر مطلباً استراتيجياً على كافة الاصعدة ادارياً وفنياً وجماهيرياً اما التعادل او الخسارة تقود الى بروز العديد من المشاكل الادارية بالمريخ.كما ان النتيجة السلبية للمريخ اليوم تباعد بين الفريق وصدارة البطولة وربما حسمت امر البطولة لصالح الهلال.اما فريق الخرطوم فيسعى هو الآخر لتحقيق الفوز والزحف نحو المقدمة.

الامل يستضيف الموردة:

مباراة لا تقل اهمية عن سابقتها عندما يستضيف الامل العطبراوي فريق الموردة الخرطوم .. الامل كان قد خسر مبارته الاخيرة بنتيجة 5/2 من الهلال والموردة فازت بنفس النتيجة علي هلال كادوقلي


رياضة : ريال مدريد يقطع شوطا كبير نحو إحراز لقب الدوري الأسباني

اقترب فريق ريال مدريد خطوة جديدة نحو احراز لقب الدوري الأسباني لكرة القدم للمرة الحادية والثلاثين في تاريخه بعد تغلبه على ضيفه ريال مرسيه 1/صفر اليوم الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.
وأحرز النجم الهولندي الدولي ويسلي شنايدر هدف الفوز لريال مدريد الذي لعب بعشرة لاعبين طوال 70 دقيقة بعد طرد مدافعه ميجيل توريس في الدقيقة 20 .

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه توريس إثر استخدامه الخشونة مع دانييل اكوينو مهاجم مرسيه.
ورغم النقص العددي سيطر ريال مدريد على مجريات اللعب وأضاع قائد الفريق راؤول جونزاليس وآريين روبين فرصتين خطيرتين للفريق.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 عندما بدأت الجماهير في ملعب "استاديو برنابيو" معقل ريال مدريد تفقد الأمل في إمكانية تحقيق الفوز حيث انطلق جوتي بالكرة سريعا ومررها إلى جونزاليس الذي اعادها بدوره إلى شنايدر الذي لم يجد صعوبة في تسجيل هدف الفوز للنادي الملكي

وبعد الهدف تخلى مرسيه عن الحذر الدفاعي ولكن لم تسنح له فرصة حقيقية لإدراك التعادل.
وقال راؤول جونزاليس "كان من المهم لنا تحقيق الفوز في مباراة اليوم".
وأضاف "لم يكن من السهل تحقيق ذلك مع اللعب بعشرة لاعبين أغلب فترات المباراة".
وقبل ست مباريات على نهاية الموسم الحالي وسع ريال مدريد الفارق الذي يفصله أمام غريمه التقليدي برشلونة إلى تسع نقاط بعد تعادل الأخير مع ريكرياتيفو هويلفا 2/2 أمس السبت.

وحافظ فريق أتليتكو مدريد على موقعه في المركز الرابع في ترتيب الدوري المحلي رغم تعادله مع مضيفه بلد الوليد 1/.1
وبدا أن أتليتكو في طريقه لتحقيق الفوز في مباراة اليوم بعدما تقدم له ماكسي رودريجز بهدف في الدقيقة 69 من متابعة لتسديدة زميله دييجو فورلان.
ولكن بلد الوليد استعاد توازنه سريعا وحتى نهاية المباراة حيث نجح المهاجم النيجيري أوجبيشي في إدراك التعادل لبلد الوليد في الوقت بدل الضائع للمباراة.
وقال سيماو سابروسا لاعب أتيلتكو مدريد "لقد أضعنا نقطتين اليوم".

ورفع اتليتكو رصيده إلى 54 نقطة من 32 مباراة بفارق نقطة واحدة فقط امام راسينج سانتاندير الذي تغلب على بلنسية 2/1 أمس السبت في افتتاح المرحلة نفسها.
ويحتل سانتاندير الذي لم يسبق له المشاركة في البطولات الأوروبية المركز الخامس بفارق نقطتين أمام أشبيلية صاحب المركز السادس والذي تغلب على مايوركا 3/1 حيث أحرز له الأهداف الثلاثة ريناتو والمالي فريدريك كانوتيه ودانييل الفيس.
وتضاءلت أمال إسبانيول في انتزاع بطاقة التأهل إلى البطولة الأوروبية الموسم المقبل بعد هزيمته صفر/1 أمام أوساسونا حيث بقي الفريق في المركز السابع بفارق ست نقاط خلف أشبيلية.
وابتعد اوساسونا خطوة جديدة عن دائرة الهبوط بعد الفوز على إسبانيول حيث احتل المركز الرابع عشر برصيد 40 نقطة.

بينما يحتل فالنسيا المركز السادس عشر برصيد 39 نقطة بالتساوي مع بلد الوليد.
ويحتل ريكرياتيفو المركز السابع عشر برصيد 37 نقطة بعد تعادله مع برشلونة 2/2 أمس السبت.
وظل ريال سرقسطة في المركز الثامن عشر برصيد 34 نقطة بعد تعادله مع خيتافي سلبيا.
وحقق فريق ليفانتي صاحب المركز الاخير مفاجأة كبيرة وتغلب على ريال بيتيس 1/صفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
- أخـبـار الريـاضـــة والمــشاهــير.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
داودي لعرج وأحلى الحضارات.بوقطب :: الفئة الأولى :: منتدى الــــريــاضـــة-
انتقل الى: