منتدى مختص بالتاريخ+الجغرافيا+السياسة+الاقتصاد والمال+اسلاميات + الحوار الأديان+السياحة+الرياضة.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لأمل يداعب برشلونة وليفربول في دور الثمانية بدوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamza



عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: لأمل يداعب برشلونة وليفربول في دور الثمانية بدوري الأبطال   الثلاثاء أبريل 07, 2009 2:23 pm

يتمنى برشلونة الأسباني أن ينهي سلسلة نتائجه السلبية في مواجهاته مع بايرن ميونيخ فيما يلتقي ليفربول وتشيلسي في مواجهة مكررة للعام الخامس على التوالي عندما تستكمل غدا الأربعاء منافسات ذهاب دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ومع ترشيح فريقي آرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين ، اللذين سيفتتحان منافسات ذهاب دور الثمانية اليوم الثلاثاء ، للتأهل إلى الدور قبل النهائي على حساب منافسيهما فياريال الأسباني وبورتو البرتغالي على الترتيب فقد ضمنت إنجلترا وجود ممثل واحد لها على الأقل في الدور قبل النهائي بفضل مواجهة ليفربول وتشيلسي.

وكان ليفربول قد تغلب على تشيلسي في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال عام 2005 في طريقه للنهائي ، وتغلب ليفربول على تشيلسي من جديد في الدور قبل النهائي أيضا عام 2007 .

وتعادل الفريقان في مباراتي الذهاب والعودة بدور المجموعات موسم 2005/2006 قبل أن يتفوق تشيلسي في الدور قبل النهائي على ليفربول في الموسم الماضي.

ويعرف كل فريق كل شيء عن الآخر ولكن ليفربول يأمل في نقل مستوى أدائه الذي ارتقى للقمة مؤخرا في الدوري الإنجليزي إلى البطولة الأوروبية حيث فاز ليفربول ، ثاني الدوري الإنجليزي حاليا ، بمبارياته الأربع الأخيرة التي لعبها مع مانشستر يونايتد وتشيلسي على مستوى الدوري.

وظهر قائد الفريق ستيفن جيرارد والمهاجم الأسباني فيرناندو توريس بمستوى رائع خلال الأسابيع القليلة الماضية.

واعترف جون تيري قائد تشيلسي قبل مباراة الغد بأن هذا التوقيت "ربما يكون الأسوأ لمواجهة جيرارد" نظرا لتألق هذا الأخير في الوقت الراهن.

ولا يبدو بايرن ميونيخ راضيا عن توقيت مواجهته مع برشلونة هو الآخر حيث استعد لهذه المواجهة بأسوأ طريقة ممكنة بعد هزيمته الساحقة 1/5 من فولفسبورج ، متصدر ترتيب الدوري الألماني الجديد ، في مباراته السابقة بالدوري المحلي مطلع هذا الأسبوع.

وقال يورجن كلينسمان غاضبا "إن ناقوس الخطر يدق" ولكن الشيء المطمئن الوحيد بالنسبة لبايرن قبل توجهه إلى ملعب "نو كامب" القطالوني هو أنه يلعب بمستوى أفضل بكثير في أوروبا منذ بداية الموسم بدليل فوزه على سبورتنج لشبونة البرتغالي 5/ صفر و7/1 في الدور السابق من دوري الأبطال.

وقال كلينسمان "لا أخشى برشلونة. فلاعبو بايرن يعرفون أن العالم كله سيشاهدهم وسيسعون لاثبات أنفسهم وإظهار ما هم قادرون عليه".

ويقود بايرن ميونيخ غدا النجم الفرنسي فرانك ريبيري ولكن المشكلة الحقيقية بالنسبة له غدا ستكون دفاعه المهتز خاصة وأنه سيواجه ما يراه الكثيرون أقوى خط هجومي في أوروبا والذي يتكون من ليونيل ميسي وصمويل إيتو وتييري هنري وآخرين.

ويقف التاريخ إلى جانب بايرن في مواجهة الأربعاء حيث لم يسبق لبطل ألمانيا الذي يقوده فرانك فان بوميل ، والذي فاز بلقب دوري الأبطال عام 2006 مع برشلونة ، أن خسر أمام الفريق الأسباني في بطولة أوروبية.

وكان بايرن قد فاز على برشلونة في مباراتي الذهاب والعودة في دور المجموعات الثاني عام 1999 ، كما فاز وتعادل مع الفريق الأسباني في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1996 ليتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وقال هنري "ستكون مواجهة بايرن صعبة فهم لديهم العديد من اللاعبين القادرين على تسجيل الأهداف. وقد تغلبوا على سبورتنج لشبونة في الدور السابق بقدر هائل من الأهداف ولكننا أيضا نعرف أننا سنخلق العديد من الفرص أمامهم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لأمل يداعب برشلونة وليفربول في دور الثمانية بدوري الأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
داودي لعرج وأحلى الحضارات.بوقطب :: الفئة الأولى :: منتدى الــــريــاضـــة-
انتقل الى: